السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
02:37 م بتوقيت الدوحة

خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

المانع: ضمان تمويل الشركات لسداد رواتب الموظفين بنسبة %100

ماهر مضيه

الجمعة، 03 أبريل 2020
المانع: ضمان تمويل الشركات لسداد رواتب الموظفين بنسبة %100
المانع: ضمان تمويل الشركات لسداد رواتب الموظفين بنسبة %100
قال السيد خالد عبدالله المانع -المدير التنفيذي لإدارة تمويل المشاريع ببنك قطر للتنمية- إنه بناءً على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قام البنك بتخصيص ضمانات للبنوك المحلية بما قيمته 3 مليارات ريال. وأضاف: «يأتي البرنامج لضمان تمويل بنسبة 100 % من طرف الحكومة، بهدف مساعدة الشركات الخاصة ودعمها بتوفير سيولة، خصوصاً تلك المتأثرة بصعوبات سداد المدفوعات قصيرة الأجل خلال 3 أشهر أبريل، مايو، ويونيو.
ولفت إلى أن البرنامج مخصص لسداد رواتب الموظفين حسب نظام حماية الأجور، فضلاً عن مستحقات الإيجار من مصانع، ومرافق أعمال، ومستودعات، وسكن العمال لمدة 3 أشهر(أبريل ومايو ويونيو 2020)، تدفع على أساس شهري.
وبيّن أن الشركات المستفيدة هي الشركات القطرية التي تعود ملكيتها بنسبة 100 % للقطاع الخاص وفق قوانين، وذات سجل تجاري ساري المفعول صادرة من قبل وزارة التجارة والصناعة، لافتاً إلى أن الضمانات المقدمة من طرف المستفيد يكون من قبل كل الشركاء في الشركة المستفيدة، والتي تكون نسبة ملكيتهم 10 % وما فوق، بالإضافة إلى شيكات شخصية من طرف مقدم الطلب لتغطية 100 % من قيمة التمويل.
وأشار المانع إلى أن شروط التقديم تتمثل في أن يكون المنتفع قطري الجنسية، ويحمل بطاقة شخصية، ويملك ما نسبته 10 % فما فوق من الشركة، ولكل سجل تجاري عليه أن يتقدم بأحد الشركاء الذي يملك أكثر من 10 % من القطريين بالشركة.
وحول خدمات بنك قطر للتنمية، أكد المانع على أن نسبة الحضور إلى مقر البنك من قبل الجمهور، وأصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة قد انخفض، وتحول اللقاءات مع العملاء إلى تقنية الفيديو، حيث إن كل الخدمات مستمرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.