السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
02:35 م بتوقيت الدوحة

الجمعة.. انطلاق بطولة قطر الثانية للشطرنج "معا نستطيع"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 01 أبريل 2020
إسدال الستار على منافسات بطولة الدوحة المفتوحة للشطرنج الخاطف- صورة أرشيفية
إسدال الستار على منافسات بطولة الدوحة المفتوحة للشطرنج الخاطف- صورة أرشيفية
تنطلق بعد غد الجمعة البطولة الثانية للشطرنج الخاطف عن بعد، والتي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج وتحمل اسم "معا نستطيع"، وذلك بعد البطولة الأولى التي نظمها الاتحاد الأسبوع الماضي تحت اسم "خليك في البيت" ولاقت نجاحا كبيرا.
تقام البطولة بنظام اللعب عن بعد، ومدتها 80 دقيقة، حيث يتم احتساب النقاط بالطريقة الكلاسيكية المتبعة بحيث يحصل الفائز على نقطتين فيما ينال التعادل نقطة واحدة فقط والخاسر لا شيء.
ووضع الاتحاد في نظام البطولة بند مضاعفة النقاط في حال حقق اي لاعب أو لاعبة الفوز في مباراتين متتاليتين.
ومن المقرر أن يتم تحديد المواجهات بين المتنافسين وفقا لتصنيفهم في موقع "LIchess" وبعد كل مباراة يتعين على الفائز الانتقال إلى المباراة التي تليها بشكل سريع ليتسنى له خوض أكبر عدد من المباريات وتجميع النقاط خلال مدة المنافسات المحددة.
من جهته، أوضح حسين عزيز مدير البطولة أن الاتحاد اتخذ العديد من التدابير لضمان اللعب النظيف والنزاهة والعدالة في اللعب، لافتا إلى أن الاتحاد لن يتساهل مع اي لاعب لا يتبع القواعد الخاصة بالبطولة.
وأشار عزيز إلى أنه مع فتح باب التسجيل وصل أعداد اللاعبين المشاركين إلى 100 لاعب ولاعبة خلال الساعات الأولى، متوقعا ان تتزايد الأعداد حتى بدء انطلاق المنافسات الرسمية يوم بعد غد الجمعة.
وكان الفلبيني نابوري اينريك قد توج الأسبوع الماضي بلقب بطولة "خلك في البيت" للشطرنج الخاطف التي نظمها الاتحاد القطري للشطرنج بنظام اللعب عن بعد لأول مرة وسط مشاركة كبيرة وصلت إلى نحو 700 لاعب ولاعبة وجرت بنظام تجميع النقاط لمدة ساعة ونصف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.