السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
01:40 م بتوقيت الدوحة

"القطرية" تسير رحلات خاصة لإعادة الطلاب العُمانيين إلى بلادهم

الدوحة - قنا

الأربعاء، 01 أبريل 2020
الخطوط القطرية
الخطوط القطرية
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير رحلات طيران خاصة إلى العاصمة العمانية مسقط، وذلك للعودة بالطلاب العمانيين من الدول التي يتابعون فيها دراستهم إلى بلادهم .
وأوضحت "القطرية" أنه في ظل ازدياد عدد شركات الطيران التي أوقفت رحلاتها بسبب قيود الدخول إلى البلدان وإغلاق عدد كبير من المطارات حول العالم، فإن الخطوط الجوية القطرية توفر شريان حياة لهؤلاء المواطنين العمانيين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج .. مشيرة إلى أنها ستعمل على نقل الطلاب العمانيين من أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية إلى سلطنة عمان.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "ندرك أنه هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا مع عائلاتهم وأحبائهم في هذا الوقت العصيب وأقصى أولويتنا في الخطوط الجوية القطرية مساعدتهم على العودة إلى أوطانهم، كما نود أن نتوجه بالشكر إلى السلطات العمانية وإدارة مطار مسقط الدولي وكافة الموظفين فيه على الدعم الذي قدموه، مما مكننا من تشغيل هذه الرحلات".
وأضاف "نواصل في الخطوط الجوية القطرية تشغيل 130 رحلة يوميا إلى أكثر من 60 مدينة حول العالم. وبينما يتم وضع قيود جديدة على دخول البلدان بشكل يومي تمنعنا من تشغيل رحلاتنا المجدولة بشكل منتظم، إلا أننا نستمر بالعمل بشكل وثيق مع السفارات والحكومات في مختلف أنحاء العالم، وسنعيد تشغيل رحلات خاصة أو نزيد من عددها كلما أمكن ذلك".
وكانت الخطوط الجوية القطرية قد وفرت رحلات للعديد من المواطنين من باكستان والفليبين والهند وسويسرا وأمريكا والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا للعودة إلى بلدانهم، حيث تم تنظيم رحلات طيران خاصة لهم بالتنسيق مع حكومات بلدانهم لتمكينهم من العودة إلى عائلاتهم في هذه الأوقات العصيبة.
كما توفر الخطوط الجوية القطرية أيضا أكبر قدر من المرونة للمسافرين حتى يتمكنوا من إدارة خطط سفرهم بيسر وسهولة، حيث يمكن للمسافرين الذين حجزوا أو سيحجزون تذاكرهم للسفر حتى 30 سبتمبر من العام الجاري تغيير موعد سفرهم بدون أي رسوم إضافية، أو استبدال تذاكرهم بقسائم سفر صالحة لمدة عام واحد، وذلك حتى ثلاثة أيام من تاريخ المغادرة، ويشمل ذلك رحلات المكافأة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.