الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
03:07 م بتوقيت الدوحة

معرض التمور المحلية الثاني بسوق واقف ينطلق الأربعاء المقبل

الدوحة - العرب

الأحد، 13 أكتوبر 2019
معرض التمور المحلية الثاني بسوق واقف ينطلق الأربعاء المقبل
معرض التمور المحلية الثاني بسوق واقف ينطلق الأربعاء المقبل
تنظم وزارة البلدية والبيئة وسوق واقف معرض التمور المحلية الثاني لموسم 2019 خلال الفترة من 16 إلى 26 أكتوبر الجاري ، بمشاركة واسعة من المزارع المحلية وشركة حصاد وجهات أخرى. 

يهدف المعرض الذي يقام للعام الثاني على التوالي، إلى الترويج للمنتج الوطني من التمور والتعريف بأنواعها المختلفة إلى جانب تشجيع أصحاب المزارع المحلية في إيجاد منفذ لعرض وتسويق التمور ومنتجاتها مباشرة للجمهور وبما ينعكس إيجاباً على حجم مبيعاتهم ويعزز قدرتهم على زيادة الإنتاج  وتطوير الأسلوب التسويقي للتمور.

كما يعتبر المعرض فرصة لتبادل الخبرات بين منتجي ومصنعي التمور المحلية وبما يساهم في تطوير هذا القطاع الهام لزيادة المساحات المزروعة بالنخيل وإنتاج أفضل الأصناف منها. 

يشارك بالمعرض الذي سيقام بالساحة الغربية بسوق واقف لمدة عشرة أيام 56 مزرعة محلية متخصصة في مجال إنتاج وتجفيف وتعبئة التمور وستقوم جميع الجهات المشاركة بطرح إنتاجها من مختلف أصناف التمور المحلية ومشتقاتها للبيع خلال فترة المعرض، كما سيتم عرض التمور المغلفة وغير المغلفة  والتي ستكون على درجتين (تمور من الدرجة الأولى وتمور من الدرجة الثانية).

وقد تم إعداد المكان المخصص للمهرجان بكافة الالتزامات والتجهيزات الضرورية لإتمام عملية تسويق التمور المحلية من قِبل إدارة سوق واقف ، وستفتح الخيمة أبوابها أمام الجمهور كل يوم خلال فترة المعرض من الساعة الثالثة وحتى العاشرة مساءً. 

وقد حددت اللجنة المنظمة للمعرض مجموعة من الاشتراطات للتمور المشاركة بالمعرض، وهي أن تكون جيدة ونظيفة وخالية من الإصابات والأعفان والحشرات والشوائب وأن تكون من إنتاج العام الحالي، كما يقوم فريق من أخصائي إدارة الشؤون الزراعية بأخذ عينات من المزارع المشاركة للفحص والتحليل للتأكد من خلوها من المواد السامة والأثر المتبقي من المبيدات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.