الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
04:04 م بتوقيت الدوحة

«الرقابة الإدارية» تطوّر مهارات موظفي المناقصات والمزايدات بـ «الداخلية» في تطبيق مفاهيم الشفافية

الدوحة - العرب

الأحد، 13 أكتوبر 2019
«الرقابة الإدارية» تطوّر مهارات موظفي المناقصات والمزايدات بـ «الداخلية» في تطبيق مفاهيم الشفافية
«الرقابة الإدارية» تطوّر مهارات موظفي المناقصات والمزايدات بـ «الداخلية» في تطبيق مفاهيم الشفافية
نظّمت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، بالتعاون مع معهد تدريب الشرطة، دورة شاملة حول الشفافية والنزاهة في المناقصات والمزايدات لموظفي وزارة الداخلية، بهدف تعزيز قدراتهم ومعارفهم ومهاراتهم في تطبيق مفاهيم ومعايير النزاهة والشفافية.
وقد استمر البرنامج التدريبي لمدة خمسة أيام، خلال الفترة من 6-10 أكتوبر الحالي، بمشاركة عدد من الخبراء القانونيين، والخبراء المعنيين بالمناقصات والمزايدات، وأعضاء لجان المناقصات والمزايدات، وأعضاء إدارات الرقابة الداخلية والتدقيق.
وقد تعرّف المشاركون من خلال هذا البرنامج التدريبي، على مفاهيم الفساد والشفافية والنزاهة، وخطورة الفساد في المناقصات والمزايدات، والنظرية العامة للعقود الإدارية وعلاقتها بالمناقصات والمزايدات. كما تضمّن البرنامج معايير النزاهة والشفافية لمراحل التعاقدات الحكومية كافة، بدءاً من مرحلة التحضير، وانتهاء بمرحلة التنفيذ. كما تطرّق البرنامج أيضاً إلى الاعتبارات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في المناقصات والمزايدات وعلاقتها بالنزاهة والشفافية.
وأكدت هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها الهيئة لتعزيز قدرات المسؤولين العامين، ورفع كفاءتهم، وإكسابهم المعارف التي ترتقي بقدراتهم العلمية والعملية في مجالات النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد.
وقالت الهيئة: «إن ما يحمله موضوع برنامج التدريب وهو «الشفافية والنزاهة في المناقصات والمزايدات»، ينبع من إيماننا العميق بضرورة ترسيخ هذه المفاهيم، كما يأتي أيضاً من سعينا الدائم إلى النهوض بمستويات التدريب في مجالات النزاهة والشفافية».
وقد اختُتم البرنامج التدريبي بمناقشة جماعية لتحديد أوجه الاستفادة من البرنامج وتقييمه، ثم تسليم الشهادات للمشاركين كافة، حيث قام بتوزيعها من جانب معهد تدريب الشرطة الرائد علي سعود الحنزاب مدير المعهد، ومن جانب هيئة الرقابة الإدارية والشفافية السيد إبراهيم علي عبدالله مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.