الأحد 13 صفر / 13 أكتوبر 2019
11:58 م بتوقيت الدوحة

القوات الجوية الأميرية تشارك في حفل الذكرى السنوية لتأسيس حلف "الناتو"

قنا

الإثنين، 29 يوليه 2019
القوات الجوية الأميرية
 شاركت القوات الجوية الأميرية في حفل الذكرى السنوية السبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسي /الناتو/، الذي أقيم في قاعدة / فيرفورد / الجوية بالمملكة المتحدة تحت شعار/إلهام الجيل القادم من سلاح الجو/.
واشتمل الحفل، الذي أقيم على هامش فعاليات ختام معرض الطيران الملكي، على عروض ثابتة وعروض جوية لـ 245 طائرة ومقاتلة حربية تمثل الدول الأعضاء في الحلف، إضافة لدول صديقة وحليفة مشاركة من ضمنها دولة قطر.
وشاركت القوات الجوية الأميرية بطائرات النقل الإستراتيجي التي وضعت بصمة لافتة جذبت الأنظار خلال الحفل الذي حضره عدد من كبار المسؤولين بالحلف، وكبار القادة الضباط ممثلي الدول المشاركة، وعدد من كبار ممثلي شركات الصناعات الدفاعية والجوية.
وكانت القوات الجوية الأميرية قد شاركت في معرض الطيران الملكي بطائرات النقل الاستراتيجي /C17/ غلوب ماستر و C-130/، /J-30 السوبر هيركوليز، وحصدت طائرات حفظ السلام القطرية المشاركة المركز الأول لأفضل طائرة ثابتة.
يشار إلى أن هذا المعرض أقيم في إطار الاحتفال باليوم الجوي الملكي البحري الدولي /RNAS/، واستعرضت فيه الدول المشاركة قدراتها الجوية، إلى جانب تقديم عروض جوية حية وأرضية ثابتة للطائرات والمقاتلات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.